سلطنة عمان تشارك في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022

سلطنة عمان تشارك في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022 open-box

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بهيئة البيئة  ووزارة الاقتصاد في أعمال الدورة الثامنة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022 والاي تحمل عنوان قيادة العمل المناخي من خلال التعاون - خارطة طريق لتحقيق الحياد الكربوني وذلك بوفد يترأسه الفاضل محمود بن يحيى الذهلي مستشار الرئيس للتطوير الإداري خلال اليومين 28 و 29  سبتمبر الجاري في دولة الامارات العربية المتحدة- امارة دبي.
وستناقش القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022  عددا من المحاور الرئيسية مثل الطاقة والتمويل والأمن الغذائي وتمكين الشباب وغيرها من الموضوعات التي تسهم في دفع مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتسريع عجلة التنمية المستدامة، تحضيرا لمؤتمر الامم المتحدة للتغير المناخي في دورته 27 بجمهورية مصر العربية ودورته 28 بدولة الامارات العربية المتحدة. 
كما تسلط الضوء على الجهود العالمية المبذولة، وخطط العمل المستدامة لمكافحة الآثار الضارة الناتجة عن الظروف المناخية المتغيرة ودعم المبادرات التعاونية لمساعدة العالم على تحقيق الاستدامة المستقبلية من خلال الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.
وستجمع القمة نخبة من القادة والخبراء لتبادل أحدث الأفكار حول مبادرات العمل المناخي، والتي تغطي مجموعة واسعة من القطاعات مثل: النقل والتكنولوجيا الخضراء والمدن الذكية والتخطيط الحضري ومشاركة الشباب والاستثمارات والتمويل.